كلمات الله 1

كلمات الله 2

الغيبة الكبرى

المطابقة مع الكُتب المقدس

في علامات الظهور أو المطابقة في الحديث

المطابقة مع القرآن

التمهيد

HOME

 

ساهم في غلاف الكتاب وفي كتابة المقدمة و المطابقة و الهوامش و المؤخرة الموما اليه السيد مصطفى ابن السيد علي البرزنجي
[ الامام محمد المهدي الموعود‍ ]

التمهيد:

 

ا-الالهام و موقف الدين فيه

1-تعريف الالهام: الالهام الصحيح يعني مجموعة من المعلومات تصل الى القلب باذن الله تعالى من عالم ماوراء المادة بواسطة الروح فيفهمها الدماغ الاعتيادي بطرق مختلفة كما قال تعالى: فالهمها فجورها وتقواها هذاالنوع من الالهام يشمل المؤمنين و غير المؤمنين كما جاء في قران الكريم : ونفس وما سواها فالهمها فجورها و تقواها قد افلح من زكاها و قد خاب من دساها اما الالهام الذي يخص خواصاً من المؤمنين الذين يحدثون و يكلمون دون كونهم انبياء قال فيهم محمد رسول الله الخاتم(ص) لقد كان قبلكم من بني اسرائيل رجال يكلمون من غير ان يكون انبياء... صحيح البخاري الجزء الخامس المجلد الثاني ص15 . بناء على ذالك امة النبي محمد (ص) تليق ان يكون فيها اناس مكلمون من غير ان يكونوا انبياء كبني اسرائيل.
و من البديهي ان يكون المهدي من هؤلاء المحدثين / المكلمين/ دون ان يكون نبياً... كما في بعض الكتب المقدسة على لسان عيسى(ع ) نحن ناتيكم بالتنزيل و اما التاويل فسياتي به المهدي في اخر الزمان تفسير ابن العربي المجلد الاول ص 14 والمقصد بالتاويل هذا هو الالهام الذي نحن بصدده كمعجزة خاصة بيد المهدي ليفسر بها القران تفسيراً حقيقياً.

ب- انواع الالهام:

منه ما يسمع كما قال الرسول محمد (ص) لو لا تمريغ قلوبكم لسمعتم ما اسمع مسند ابن حنبل .كما قال تعالى قالت الملائكة يا مريم ان الله اصطفاك...ومنه مايرى كما جاء في القران الكريم: كلا لو تعلمون علم اليقين لترون الجحيم...ومنه مايلقي في القلب وما يدرك بالفراسة. كما قال الرسول (ص) اتقوا فراسة المؤمن فانه ينظر بنور الله وغير ذالك والامثلة كثيرة في القران و الكتب المقدسة ما لا يكون له المجال هنا...

ج- العلاقة بين النبوة و الالهام

الله تعالى فطر الناس على فطرة واحدة سواء كانوا انبياء ام لا فالنبي بلغ من الكمال علاوه و يتلقى الالهام من الله عزوجل كما هو حقيقة فالاولياء بلغوا من الكمال و نقاوة القلب درجات لابا‌‌س بها وهم يتلقون الكرامات و احياناً يخطؤون بعضهم . اما بقية الناس من المؤمنين و غيرهم قليلآ يتلقون الالهام لخفض درجات صفاء قلوبهم و المهم ان كلهم. الانبياء و غيرهم مشتركون في مسالة الالهام .و الحكمة هي ان لايكون للناس ان لايؤمنوا بالغيب. او ما جاء به الانبياء لوجود الالهام في قلوبهم و لو بدرجات قليلة. كما قال النبي.

الفرق بين النبوة والالهام

 

النبوة قد انتهت و الالهام لن ينتهي كما قال الرسول : ذهبت النبوة و بقيت المبشرات النبوة رسالة تنزل على صاحبها لاول مرة. النبوة شريعة ومنهج للحياة- كما جاء في القران الكريم: اليوم اكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الاسلام دينآ. ما كان محمد ابا احد من رجالكم وخاتم النبيين. وما المسيح ابن مريم الا رسول قد خلت من قبله الرسولالمائده 77 الالهام هو تكرار وتابع للنبوة وتجديد للشريعة.وهذه رسالة او كتاب الهي كما جاء في رسالة لابن العربي انه يحكم بما القى اليه ملك الالهام من الشريعة و ذالك بان يلهمه الشرع المحمدي فيحكم به ابن العربي/المهدي عند اهل السنه/.في تفسير يقفوا اثري لايخطئ

حكمة النبوة والالهام:

حكمة النبوة هي معرفة الله عزوجل حق ما يمكن من المعرفة. و تنظيم منهج الحياة عليها...اما الالهام مؤيد للنبوة من لم يؤمن بالالهام لايؤمن بالنبوة حق الايمان.لان النبوة هي روح الالهام و حقيقتة.
النتيجه:هي ان الالهام جزء لا يتجزء من الوحي والايمان به واجب.والملئكة تتكلمون مع غير الانبياء كما جاء في القران الكريم: اذ قالت الملائكة يا مريم ان الله اصطفاكورسالة المهدي هي كتاب الهاماته التي بها يجدد الدين ويزيل الانحرافات و الخلافات و بها يكون الاجماع والانفاق.

اعجاز هذا الكتاب

 

قدمت الفصل الاول من هذا الكتاب الالهام و موقف الدين فيهعلى بقية فصول الكتاب لتعلم مسالتين مهمتين. اولاهما ان لاتظن بان هذا الكتاب ادعاء للنبوة و الثانية ان تتاكد بان الكتاب هذا او الذي سيلى ذكره وتعريفه باذن اللههو اعظم معجزة بيد المهدي و اكثر المعجزات ضرورية لحل مشاكل العالم.
ا-تعريف المعجزة:ما كان ياتي به الانبياء و يعجز عن اتيانه غيرهم في اعلى مستوياتهم بينة على الناس لدعوتهم بانها الحق من الله تعالى...كجميع الكتب المقدسة بما فيها القران الكريم. كلمة المعجزة تخص الانبياء و الرسل فقط عند بعض.و الكرامات تخص الاولياء.اما الاستدراج تخص عامة الناس.والتقيد بالمصطلحات غير ضروري... ..
ب-بعض الجوانب الاعجازية لهذا الكتاب:
ان هذا الكتاب من اخر المعجزات الكبريات و اخر كتاب يلقي الي الهاماً وتكتب الهاماته فيه و بحسب ترتيب الوزن والتاريخ.تنجيما و تواترا. تفسيرا وتاويلاً لجميع الكتب المقدسة والقران المجيد. لحل المشكلات المستعصبية فيما بين المذاهب و اولي الكتب السماوية وكاصح منهج للحياة و لاجل وحدة المؤمنين جميعاً و السلام العالم بين بني البشر.لذا اناشد جميع اخوتي و اخواتي كانسان و كامة واحدة ان يتحركوا نحو السعادة الكبرى والوحدة المنشودة عبر صراط السلام و المحبة مستفيدين من الايمان و العقل و العلم و الحكمه.
وما يلي بعض الجوانب الاعجازية لهذا الكتاب فقط:
1-اود ان اعبر عن تلك الدهشة التي راودتني فجئة.اثناء تلقي تلك الالهامات و هي: وانت على صراط مستقيم بالرغم من تعودي مع حال ما يسمي بالكرامات منذ سني الصباء و المراهقة. و ان دهشتي حول الجملة المذكورة قد نبعت من شيئين.الاول:اني لم اتلق جملاً عربية سابقا الا باللغة الاعتيادية التي هي لغتي الاصلية.و الثاني:بما يشابه النبوة وهو يوقع الانسان في فخ الكفر و الضلال لانها ختمت من قبل. والكون القران عربياً بسبب التزاماتي باعتقادي و اخلاقي تحت تاثير الايمان و محيطي العائلي الخاص و موقعي بين مجتمعي كنت حذرا تجاه تلك القضايا المصيرية الخطيره. وبعد سنة اخري بدا الالهام يتواتر بصورة متقطعة من هذا القبيل كهذا الالهام : اشهد الله عهدك و ذلك بعد اتصالي بالدعاء بعد صلاة الحاجه ، سمعت الالهام المذكور سمعا في حضرة رسول الله (ص) ، وكذالك جاء الالهام في شعبان 1409 بهذه الكلمات:اذا اوتيت الامر "مصمماً " ما تسمح وكان ملك باذن الله عن رسول الله و على صورة والدي اسمعنيه و اكتب بي فى نفس ذلك الشهر. بعد الصلاة و الدعاء. سألت ما العهد والامر؟ فاذا أنا بجوار النبي.ص. ماسكاً ردائه و هو جالس مستقبل القبلة و اجابني بلي ابني: هديات القران، يعني العهد و الامر ليسا بشريعة جديدة بل من هديات القران؛ تواترت هذه الاخبار لطمئنة نفسي اولاً منه بقيةالله،بقيةالله، حضرة بقيةالله، امن في الرحمة و البقاء في اليقين ؛ شيئاً فشيئاً ثبت قلبي، وجائت الاخبار في شتى الامور،و انا اليوم 1991/9/11 ؛عندما اكتب هذه الايضاحات و داخل السنة الرابعة من عمر هذه الالهامات، تلقيت مجموعة منها، و هذه احدى جملها: هذا برنامجنا و منهج الدول العالم، مرتب، يعني خلال هذه السنوات الاربعة جمع ما يقارب ثمانين صفحة ؛ تصور الجزء الاول من هذا الكتاب الالهي، الهمت عباراته على الترتيب وفق تاريخ الالهام باوزان مختلفة ،منسجم مع وزنه يرتب معآ حسب التاريخ، و كثيرا ما من تلك الجمل الالهامية يتم كجملة مفيدة في اوقات مختلفة، لا حظ الجملة .الاتية كيف تمت: هوالله باردك يا، ..........الهم القسم الاول الناقص المعنى في؛1990/4/25 ؛ تأتي تكملته الهامآ وهي: روسيا يعني بعد حوالي اسبوع كملت الجملة و تم المعنى ،هكذا: هو الله باردك يا، روسيا في الجملة نوع من العتاب لاتخاذ بعض الناس منهج الالحاد وما يلي مثال في الكتاب المشاراليه ،من الجملة المذكورة برقم (19) الى رقم (23) مع تأريخ الالهام، صفحة (55) من النسخة الاصلية:
هو الله باردك يا-19-روسيا-20-الهي ماذا سيكون دوري مستقبلاً في روسيا؟ ؛ 21- الى اشعار اخر تكون عمياً؛22- الر، الى خلاة ، خليفة ضريرين في حكمهم في الهندسة العليا؛23؛ وهذا تأريخ الالهام على الترتيب:(19)25/4/1990 ؛ (20) 1/5/1990؛(21) 13/5/1990 ؛(22) 9/8/1990 ؛(23) 29/1/1990 .

2- البلاغة و الجمال في الحروف و الكلمات و المعاني : هنا لا يحتاج ان اقول كثيراً لاصحاب اللغة العربية في معجزة هذا الكتاب البلاغية ، الّا ان يتأملوا ويتكرروا الجمل عدة مرات فإلى مثال : انذرهم صاعقه ‍‍[1] سألت عليهم صاعقه [2] بارزه منك نفر عمالقه [3] و هذه شريفه ، مستحقه من زوجته الصادقه [4] قاطبه صادقه [5] ناجح من اربع و عشرين دقيقه [6] الهي متى تكون حملة الحقيقيه [7] و الذين اعلمو من الله (40) اربعين دقيقة[8] أيها الاسير ! يا روح الحقيقة ![9] وعندما اقوم بشرح ملخص سوف ترى المعجزة في حقيقة ما تشير اليه تلك الكلمات الجميلة.

3-التنبأ بالاخبار المستقبلية: تتجلي معجزة هذا الكتاب من كل جانب مقارنةً بالمتنبئين ،و اصحاب الكرامات و الباراسايكولوجي و التنويم المغناطيسي و احضار الارواح ، و السحرة و غيرهم تكفي الاشارة هنا الى بعض من المميزات الفارقة ، اثباتاً على صحة ذالك. التنبأ بالمستقبل من قبل الاطراف المذكورة يتعرض للمبالغة و عدم الصحة غالباً ،امّا ما جاء في هذا الكتاب المعجز لايكذب ابداً ، يأتي التنبأ ولو صادقآ بطريقة خاصة من الطرق ، اما بواسطة تحضير الارواح و تنويم الوسيط. بواسطة طرق باراسايكولوجية اخرى ، او علم الجفر و الرمل و الزايرجة ، او التنجيم و غيرها... ولكن هذه المعجزة تخرق كل الطرق المتداولة... بل يأتي النبأ الصحيح متى شاء الله عزوجل... يأتي النبأ من قبل اصحاب ما ذكرنا اما من صغار الملائكة او ارواح الموتى او ارواح سفلية او من شياطين ، او يأتي تخاطرا فكرياً ، اما ما يأتي في هذا الكتاب الالهي من عالم الحقائق المحضة البحتة من شرفاء الملائكة لذا احد اسماء هذه المعجزات هو كلمات الله لا كرسالة الانبياء .ع. ولكن كتفسير الهامي لرسالة الانبياء كما قال تعالى قل لو كان لبحر مدادآ لكلمات ربي لنفد البحر قبل ان تنفد كلمات ربي ولو جئنا مددا. يمكن لبعض الناس قراءة الافكار ، هذه لا تعتبر كمنهج يقتدي به لان الفكر المقروء لاى شخص كتفكير كل شخص اخر يمكن ان يخطأ كما هو الغالب ، اما مصدر تلقي الالهام لهذا الكتاب هو الحقائق الالهية الصرفة لايخطأ ، اذن يقتدي به كمنهج للعالم ؛ و هو الغيب المطلق الذي كما قال تعالى فيه.
لا يعلم الغيب الا الله فبعد التحقيق على هذا الكتاب ستعلم علم اليقين ان هذا المنهج هو منهج إلهي لهداية الانسان و كل من يكلف في هذا الكون ؛ التنبوء الغير المعجز يشير الى وقوع حادثة واحدة فقط في آن واحد او بعبارة واحدة ولكن ترى في هذا الكتاب غير ذلك. بل يشير بعبارة واحدة الى احداث متعددة ، فأليك هذا المثال : الوضع في المملكة عبأ ديناميت ، الهم في 29/9/1989 ؛ يتكلم الالهام عن حدوث حالة خطيرة تكاد تنفجر في المملكة ؛ و المملكة غير معينة هل هي السعودية ام بريطانيا...الخ ، الله يعلم ؛ يأتي الهام يشير الى ان المملكة هي السعودية اولاً : مملكة العربية السعودية في 23/1/1990 كلا الجملتين تكونان كهذه : الوضع في المملكة عبأ ديناميت مملكة العربية السعودية ؛ ثم بعد 2/8/1990م ، بدأت قوي التخالف تملأ المملكة العربية السعودية باسلحتها المتطورة التي يشير اليها بـ عبأ ديناميت ؛ لا حظ يأتي ان المملكة تشير الى بريطانيا ايضآ في 7/2/1990 بريطانيا المرتزقة بامريكا هكذا تكون الجملتين 29/9/1989 الوضع في المملكة عبأ ديناميت ؛ 7/2/1990 ؛ بريطانيا المرتزقة بامريكا . بعد ذلك التأريخ حدثت انفجارات مخفية في المملكة المتحدة ذكرتها الاذاعات العالمية ؛ تلاحظ ان السعودية قدمت على بريطانيا على ضوء الالهامات المذكورة. لان الوضع اصبح اكثر خطراً فيها مما في بريطانيا ؛ ما يأتي به اصحاب الخبرة يخص جانباً فقط كالتنبأ او ما شابه ؛ ولكن اعجاز هذا الكتاب يشمل كافة ميادين الحياة و توجد دلائل اخرى متعددة لايمكن ذكرها في هذه المقدمة الملخصة اود ان اشير الى مسألة مهمة و هي ما جائت به اصحاب الكرامات و الباراسايكولوجي ؛ و من هذا القبيل كلها ناقصة نسبتآ الى ما جاء به الانبياء ، و حكمة حدوث جانب مما يسمي بالخوارق لديهم ، بينات دامغة على صحة انبوّات او الكتب السماويّة ، كما تدرك الفرق بين الليل و النهار داخل غرفة محجوبة عن ضوء الشمس قد طلعت و لو لم ترها.

3- عدم معرفة معاني الكلمات:

في هذا الكتاب المعجز نسبة من الكلمات و الجمل لا اعرف معانيها لذا اصرح بكل تواضع ان عظمة هذا الكتاب العزيز ليس لي فيها امتياز من الامتيازات كيف لا ؟ لا اعرف معاني كثيرة من الكلمات و الجمل ، و كثيراً ما تلقي تلك الجمل الهاما و في حالة شبه لا ارادية ، و حواسي الاعتيادية قد كفت عن النشاط والّا كنت افتخر بعبقريتي، كما هو حال جميع الناس ولكن لايمكن ان اسند الكتاب الى نفسي كما قال النبي محمّد (ص) من غشنا فليس منا ... وهنا يجب ان اقول شيئاً ، هل هذه الالهامات التي تختلف عن التكفير الاعتيادي نتائج عمل الدماغ ؟ اذن لماذا لاافهم كثيرآ من الكلمات و لم اسمعها من قبل ؟ والحق ان اقول انها تأتي من عالم حي حكيم خارج الادمغة و الافكار وكل عالم الحواس... ولا حظ الامثلة الاتية من الكتاب المشاراليه دون ان افسر لك الان ، الكلمات الواقعة بين القوسين من تلك الكلمات ما كنت اعرف معانيها:
وصول انكسار 1 يسبح اليل و النهار 2 يا جبار يا قهار 3 وكان ربد و ما كان ( ربد) الّا في بيت امّي و منهم الانصار4 ربنا اٌتنا في الدنيا حسنة و في الاخره حسنة وقنا عذاب النار 5 تأريخ الالهام على الترتيب 1: 12/11/1988 2 15/12/1988، 3 شوال1409 ، 4 رمضان1409، 5 30رمضان1409، ( تعج و جلّ) 6رد و بدل 7 في الثامن و العشرين من ربيع الاول 8 ، تأريخ الالهام: 3/10/1990

4-الاعجاز العلمي: بشتى مجالاته يتجلى كتجلّي القوس و القزح من الشمس ،فنضرب امثلة: اوبئة من فضله يتعجب الانسان عندما يقرأ هذه العبارة ؛ كيف الامراض الوبائية من فضله تعالى ؟! اليس الافضل ان نقول اوبئة من غضبه ؟! سر عانما يد الاعجاز تشير الى مرض الايدز كما هو معروف ينتقل بين الفاعل و المفعول اللاشرعيين ، فالناس اليوم لايخافون من الله ؛ بل يخافون من انتشار الايدز ، لذلك يتجنبون عن الزنا ، اذن فهذه اوبئة من فضله المتجنب يربح ربحين : نجاته من الايدز ، ثم نجاته من انتقام الخالق العدل ....... ليس يداني في الحصار الاقتصادي و لا ديناصورا في محل قوته ، هذه العبارة بالرغم من التنبأ بوقوع العراق في الحصار الاقتصادي ، تشير الى صدق ماقيل عن الديناصور ، اي ان الديناصور ليس مجرد نظرية بل كان حقيقاً ، لان هذه الكلمات الهّية لا زيادة فيها و لا نقصان.... ياعبد ! شفائي سكينة عظيمة إذا حدث في الجسم اختلالات عصبية غير عليه و للبراء كانت اهلي مصابة بعرق النساء و لم اعرف منه شيئاً قبل ، دعوت لها وأجبت بالعبارة المذكورة مشيرة الى اصابتها باختلالات عصبيه ، و لما راجعنا الاخصائي اوضح لي بأن العصب النازل داخل حلقات العمود الفقرى اختل عن مكانه و تلامس مع اخر حلقة من حلقات العمود الفقري ، فها هو الاعجاز الطبي بالنسبة لمن لايعرف عن الطب شيئاً . ما احوش ذلك الوحش ، جودة المرأة خارج ] بريد [ بسيط حقاً انا ، الذي كنت اعرفه عن معنى البريد ليس الامور التي تتعلق بالمراسلة ، ولكنه لما القيت هذه الجملة مرفقة بالمعنى الالهامي بريد ، واوريت الدم الذي يفرق بين الكبر و الثيب ، و المعجزة هنا ليست في معنى كلمة بريد ، ولا في الهام و ارائة الدم الفارق بين الثيب و الكبر فحسب بل فتوى شرعي بانه يمكن ان يكون بين الفتيات من لا تمتلك هذا الدم و هي بريئة ايضاً.... فما جاء هنا ليس الا لمحة سريعة فيها اتذكر في الكتاب المشاراليه.....

5- القاء الالهامات بلغات مختلفة:فضلاً عن اللغة العربية ، تلقى الالهامات بلغات شتى : الكردية ، الفارسية ، الانكليزية ، التركية ، و غيرها فربما تتالف بالنهاية و بعد جمع الجمل الكتب بجميع تلك اللغات و بمواصفات اعجازية ايضاً و علماً باني لا اعرف كل هذه اللغات....سوف يكون مع التفسير الامثلة باذن الله في اوانه....

6- الفتاوي المختلفة عليها كما هو معلوم كثير من المشاكل المستعصية فيما بين المذاهب الاسلامية و الاديان السماوية جاءت تلك الفتاوي لا عن علم او تطرف تحيز بل من الله تعالى و عالجت بكل حكمة و دقة و عدالة تلك المعضلات التي ادت الى تفرقة الامة البشرية ، انشاءالله في وقته تطلع على تلك الفتاوي المعجزة داخل الكتاب المعجز....

7- الاشارة الى الاحاديث الصحيحة : قد حلت في الكتاب المذكور مسألة الاحاديث الموضوعة عن الصحيحة.

8- و ما يجول سراً تصوراً في ذهنك اينما تنظر من الكتاب تلقي ضالتك وتجد فيه حلاً لمشكلتك....

9- هذا الكتاب في حالة جري و دوام و دروسه مفتوحة يضاف اليها بما شاءالله تعالى و الله اعلم متى يغلق وينتهي حاله هذا ، اطاله حبذا ؛ انت مستمر و ما اعطيناكها

10- الهام البسملة بسم الله الرحمن الرحيم : بين فترة و اخرى و بعد القاء مجموعة كاملة من الكلمات الالهية ، تأتي بسم الله الرحمن الرحيم ، تشير الى انتهاء درس و افتتاح درس آخر ، في تلك الفترة مايقارب 4 سنوات القيت بسم الله الرحمن الرحيم "7" مرات ؛ و هده احديها ؛ بسم الله الرحمن الرحيم ، تفتح .

11- عدم التناقض : جمع و الف هذا الكتاب الالهي بهذه الغرابة الاعجازية ، لاتأتي جملة واحدة لتناقض اختها ، الّا تأتي الجديدة للتوضيح او التفسير ، فعندما تدارس الكتاب يبين لك ذلك....

12- التقديم و التأخير : جانب اخر من هذا الاعجاز ، الذي ينفي كلما يراود الانسان من شك ، بكل ما لديك من الاختيار جرب في تقديم و تأخير اي درس من الدروس ، فكلما قدمت و اخرت جملة باخرى لايختل بالمعنى فحسب بل تظهر معجزات اخريات من معان مختلفة ، و قبل ان نأتي على مثال ، يجب ان انذركم ان هذا لايعني كل من يتصرف في هذا الكتاب بمشيئته، بل يجب ان يبقى الكتاب كما كان ، وما جئنا به هنا فقط لبيان جانب اخر من المعجزة....واليك هذا المثال كما جاء في اصل الكتاب : 1 مبدأ صاحب الزمان 2 صاحب الزمان 3 خير الزمان 4 ما انزلت الفرقان 5 لتأبى ، فرقان 6 يوم التقى الجمعان اذان 7 يوم التقى الجمعان فرقان 8 ماجرى كشف و فرقان 9 سيعافيان كردستان 10 اللهم سهل لنا خير بيان 11 هذه الاقامة ، قضي الذي فيه تستفتيان 12 مالا على شفتيه الكريم ولهان 13 سيحالفان كردستان 14 ستناقشان 15 اللهم ثبت لي الايمان 16 ... تأريخ الالهام حسب الترتيب:

1 29/2/1991 ؛؛؛ 2 3/3/1991 ؛؛؛ 3 11/3/1991 ؛؛؛ 4 27/3/1991 ؛؛؛ 5 29/3/1991 ؛؛؛ 6 29/3/1991 ؛؛؛ 7 29/3/1991 ؛؛؛ 8 29/3/1991 ؛؛؛ 9 29/3/1991 ؛؛؛ 10 8/4/91 ؛؛؛ 11 23/4/1991 ؛؛؛ 12 23/4/1991 ؛؛؛ 13 23/4/1991 ؛؛؛ 14 23/4/1991 ؛؛؛ 15 11/6/1991 ؛؛؛ 16 13/6/1991 ؛؛؛

التحدي:


يا معشر الجن و الانس و غيرهم ان كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله وادعوا شهدائكم من دون الله ان كنتم صادقين وان لم تفعلوا و لن تفعلوا ؛ فاتقوا النار التي وقودها الناس والحجارة اعدت للكافرين . وبشر الذين امنوا و عملوا الصالحات ان لهم جنات تجري من تحتها الانهار كلما رزقوا منها من ثمرة رزقاً قالوا هذا الذي رزقنا من قبل و ...

جـ - العلاقة بين اعجاز هذا الكتاب و اعجاز الكتب السماوية :

كل جاء من عندالله تعالى ، وكل موجه نحو المكلفين ، وكل لاثبات الحق ، و ابطال الباطل ، والتجدد للمعجزات لاجل تجدد الايمان و احياء الحقيقية و غسل مارسب من شوائب العصيان والجهل على وجه جوهر الحق و تطهير النهج الالهي من البدع والانحرافات والخرافات ولزيادة كل جيل مكلف الى ما امتد من الحق من معرفة الله ، من عبادة صادقة من انسانية جريئة من الازل الى الابد ولتكون حجة الله ميدانية امام اعين المسؤلين من البشر والجن وكافة المكلفين ولتوضيح ما جاء به الانبياء من معجزات من جديد هذه الدعوة برهان البرهان الفاحشة ام النسيان ........... تشبه بالكمال الشبه الحر تشبيه الساحل .

د : الفرق بين اعجاز هذا الكتاب و اعجاز الكتب السماوية :

النبوة شريعة جديدة و رسالة مستقلة ، لكن هذا الكتاب يعتبر تجديداً للشريعة و امتداداً للشريعة واحكاماً للشريعة و استخلاص ماخلط بها من شوائب كما جاء في الصحيحات ليس بنبي يحكم الشريعة خلفا لرسول الله ، او ما جاء في هدية اخرى انا فرقنا بين القران و غير القران ، ولا نبي الله نجيب الله

3- صاحب هذا الكتاب : "مايلي جمل منا اتكفي قرائتها" :

كلما ساقوا كلمهم الله 1 الحمدلله 2 اذكر الله 3 انتهاء معلومات ، انشاء الله 4 اصبحنا لله ، ليس له مالك الا الله 5 وسيبدأ الله 6 لا اله الا الله 7 ، اي : صاحب الكتاب هو الله .؛؛؛؛ تأريخ الالهام :

1 23/7/1990 ؛؛؛225/7/1990 ؛؛؛327/7/1990 ؛؛؛430/7/1990 ؛؛؛5 1/8/1990 ؛؛؛6 1/8/1990 ؛؛؛ 7 7/8/1990 ؛؛؛؛؛؛؛

اذن الالهام من الله ، والذي يلهم اليه هو ذلك الشخص الذي اتفقت على مجيئه كافة الاديان السماوية في اخر الزمان . المسلمون و مذاهبهم واهل الكتاب و مذاهبهم و الفلاسفة و العلماء . وحتى الذين لايحسبون على دين لانهم ينتظرون و يأملون ان يأتي المنقذ المهدي الموعود المبشر و الجدير بالذكر تطابق المواصفات المذكورة الصحيحة من قبل كافة الطوائف السابقة ذكرها و اياي ولكنه حقيقة المنهج و العمل تستغني عن الموصفات لاسيما المزيقة ، و تستغني عن المكان و الالقاب عندما ترى الشخص المشار اليه مباشرة و هذا منهجه ...

4- الاسم


و ردت اسماء متعددة في النصوص المذكورة في الكتاب:

بعض الاسماء النصوص او مأخذ الاسماء


العهد ...................................................اشهدالله عهدك
كلمات الله.....................لعل الملائكة يكون يتناسب مع كل كلمات الله تعالى حشدا
الامر ...................................................اذا اتيت الامر "مصمماً" ما تسمح
التذكاري............................................استمر التذكاري على النصب في امريكا
الموجه ...................................................على قدر موجه هذا
التوجيهات.............................................احسن التوجيهات صبرهم مع البليات
الذكر ...................................................ذكرنا حماسنا
هدية ...................................................هديات القرآن
صحيحة ...................................................صحيحاتي على تواتر
الهام ...................................................ملك الالهام يلهمه الشرع المنتهي

5- الهدف من هذا الكتاب :
تصحيح و تجديد العقيده ، ازالة البدع و الانحرافات عن الدين ، الوحدة الكاملة الشاملة و السلام العالمي الدائم ، و العدالة الحقيقة و الترقي ، والوصول الى السعادة الكبرى الابدية المنشودة و هي حضرة الخالق المحبوب و مرضاته عزّوجّل و مايلي هو الكتاب المقصود مع توضيح مختصر لقسم منه... بعد المطابقة مع الكتب السماوية ...ودعوتي كالامام المهدي الموعود.

*******************