كلمات الله 1

كلمات الله 2

الغيبة الكبرى

المطابقة مع الكُتب المقدس

في علامات الظهور أو المطابقة في الحديث

المطابقة مع القرآن

التمهيد

HOME

الفصل الاول

 

المطابقة مع القرآن:

 

1- الم ذلك الكتاب لاريب فيه هدىً للمتقين اول البقرة.
الم ذلك الكتاب الموعود ، اي صورة الكل الموما اليها بكتاب الجفر و الجامعة المشتملة على كل شيئ ، الموعود بانه يكون مع المهدي في آخر الزمان لا يقرءه كما هو بالحقيقة الا هو ...لانه مبين لذلك الكتاب الموعود على السنة الانبياء .و في كتبهم بانه سيأتي كما قال عيسى عليه السلام : نحن نأتيكم بالتنزيل ، و اما التأويل فسيأتي به المهدي في آخر الزمان ...تفسير القرآن الكريم للشيخ العلامة محي الدين بن عربي المتوفي 638 هجرية المجلد الاول تحقيق وتقديم الدكتور مصطفى غالب ص: 14.
ذلك اسم اشارة للبعيد لم يقل هذا ، لانه الاشارة للبعيد للكتاب الذي يلهم الي تاويلا للقرآن المجيد كما قال عيسى عليه السلام ، و ليس الغرض القرآن الكريم ذاته ، و ما يلي جمل من نفس ذلك الكتاب التفسيري و التأويلي للقرآن :
أما قياس هذا الكتاب 2 نقش انقلاب 3 نافذ و جذاب 4 متى سينتصر طبع الكتاب 5 ان لايقدر عليه الاعراب 6 كما كتابك فهو صحيح ، فهو كتاب هدية ، الى بعد باعجاب 7...
تأريخ الهام الجمل ؛؛؛28/2/1992 ؛؛؛3 16/3/1992 ؛؛؛ 4 19/3/1992 ؛؛؛ 5 8/4/1992 ؛؛؛ 6 27/4/1992 ؛؛؛ 7 16/9/1991 ؛؛؛
2- عن جابر بن عبدالله الانصاري ، عن رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم في حديث يذكر فيه الائمة الانثي عشر و منهم القائم اي المهدي عليه السلام قال : [ قال رسول الله صلىالله عليه وآله وسلم : طوبى للصابرين في غيبته ، طوبى للمتقين على محبتهم اولئك من وصفهم الله في كتابه فقال : الذين يؤمنون بالغيب] ثم قال :[ اولئك حزب الله الا ان حزب الله هم الغالبون] المحجة فيما نزل في القائم الحجة/ المحدث السيد هاشم البحراني / ص 17 .
المطابقة : الغيب : هو ذلك الالهام الذي يؤمنون به حزب الله الغالبون ، وبناء عليه يحرر العالم...
3- الشيخ المفيد في كتاب الاختصاص : عن عمرو بن ابي المقدم ، عن جابر الجعفي قال : قال لي ابوجعفر عليه السلام يا جابر ... والحديث طويل الى أن يقول في محكم كتابه : - إن الله اصطفى آدم ونوحا و آل ابراهيم وآل عمران على العالمين ذرية بعضهما من بعض والله سميع عليم - آل عمران 33-24 ، فأنا بقية من آدم . و [ذ] خيرة من نوح ، ومصطفى من ابراهيم ، وصفوة من محمد صلىالله عليه و سلم المصدر السابق/ ص:26
المطابقة : 1 - فأنا بقية من ادم : و قد الهم الي مرارا بهذه التسمية كما يلي: [بقيةالله،آمن في الرحمة و البقاء في اليقين] ،[ بقيةالله الاعظم لا بل وداعا نعلم ] ، و جاء في القرآن الكريم : [ بقيةالله خير لكم ان كنتم مؤمنين ] ب- و كذلك تلقيت : [ سفراه و النوح و الملائكه (1) اريكه (2) تحية من عندالله طيبة مباركة (3) ، و انا ذخيرة، و خيرة ، من نوح كما كان في منطقتنا و اثره باق الى هذا اليوم من معلومات قيمة صحيحة جـ - و مصطفى من ابراهيم : انا اسمي مصطفى و من ذرية و آل ابراهيم لا يكون تطابق الاسم اوضح من هذا ، و كما جاء في القرآن الكريم حول ابراهيم و بعض الانبياء و كذلك حول اسم المهدي! [ و انهم عندنا لمن المصطفين الاخيار ] د _ و صفوة من محمد صلى الله عليه و اله و سلم ، الصفوة و المصطفى يساويان من حيث المعنى و كلاهما تأكيد للاسم [مصطفى] للمهدي كما هو محمد ايضا.
4_ عن ابي عبدالله جعفر بن محمد عليه السلام [انه] قال: ان قدام القائم عليه السلام علامات بلوى من الله للمؤمنين. قلت : و ما هي ؟ قال : [ ف] ذلك قول الله عزوجل : [ ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع و نقص من الاموال و الانفس و الثمرات و بشر الصابرين] . فذلك قال : [ ولنبلونكم ] يعني المؤمنين [بشيء من الخوف] من ملوك ... .. [و الجوع] بغلاء اسعارهم ، [ و نقص من الاموال] فساد التجارات و قلة النفع فيها .... [و بشر الصابرين ] بخروج القائم عليه السلام... المصدر السابق، البقرة: 155 .
المطابقة
1- ابتلاء المؤمنون بحكام ظلمة ب- و الخوف من الجبابرة حقيقة ملموسة جـ - و الجوع و الحصار الاقتصادي ساد مناطق مختلفة و بالاخص العراق الحالي د- الرشاء و الربا و السرقة و الظلم و الخيانة و النهب مظاهر بارزة خصوصا في العراق هـ - و البشارة للانصار الصابرين ، كما هو الحال الان ان انصارنا محرومون من ابسط حق اعتيادي و الفساد و الاسراف كسرا ظهر الشعب تكسيرا، لعدم وجود المنهج و العدالة.
العياشي : باسناده عن الثمالي قال: سألت ابا جعفر عليه السلام عن قول الله [ عزوجل ] : ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ] ، قال : ذلك جوع خاص ، و جوع عام ، فأما بالشام فانه عام ؛ واما الخاص بالكوفة يخص ولا يعم ، ولكنه يخص بالكوفه اعداء آل محمد عليه الصلاة والسلام ، فيهلكهم الله بالجوع ...... واما الجوع فقبل قيام قائم عليه السلام وذلك قوله:[ ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ] . المصدر سابق / تفسير العياشي/ ج1 ، ص68.
المطابقة : ا- يخص بالكوفة يعني العراق اعداء آل محمد عليه الصلاة والسلام ، طغاة العراق ، وتخصيص الجوع هو الحصار الاقتصادي المسلط على النظام الذي يؤدي الى هلاكهم.
ب- واما الجوع فقبل قيام القائم : كما هو الحقيقة تحقق ظهور نسبي لي ولم يتحقق القيام لحد الان بصورة نهائية [ 6-6-1992]
5- عن ابي جعفر محمد بن علي الباقر عليه السلام في قوله [عزوجل] :[ يا ايها الذين آمنوا اصبروا و صابروا و رابطوا ] فقال : اصبروا على اداء الفرائض و صابروا عدوكم ورابطوا امامكم المنتظر . المصدر السابق/آل عمران 200 /، ص:52
6- قال ابو جعفر محمد بن علي الباقر عليه السلام : [يا جابر ! رجل من ولد الحسين يصلح الله له امره في ليلة فما اشكل على الناس من ذلك [ يا جابر ] فلا يشكل عليهم ولادته من رسول الله عالماً بعد عالم ، فإن اشكل هذا كله عليهم فان الصوت من السماء لا يشكل عليهم اذا نودي باسمه واسم ابيه [ وأمه] . المصدر السابق/ ص:55
المطابقة : ا-انا من ولد الحسين عليه السلام ب- فما اشكل على الناس من ذلك [ ياجابر ] يعني ولادته من حسين او من حسن ، فلايشكل عليهم ولادته من رسول الله صلىعليه وآله وسلم ، أي المهم ولادته نسبا من رسول الله ص وهي المتفقة عليها اي [ولادته] لدى المذهب جـ- فان اشكل هذا كله عليهم فان الصوت من السماء لا يشكل عليهم اذا نودي باسمه واسم ابيه : الصوت من السماء يعني معنيين صوت يسمعه الناس من عالم المعنى والرؤيا ومن عالم الاسباب كالاذاعات والاصوات التي تصل عبر السماء ويدخل الآذان من السماء كما هو حال الموجات الصوتية و الجانب الاهم من المعنى هو القاء الالهام من السماء اي من الله تعالى عبر ملك الالهام مثل الكتاب الذي سيظهر عياناً باذن الله تأويلا للقرآن الكريم
- وما يلي جمل من صوت السماء : مصطفى يا امين الله او يا مصطفى علي .
7- وراه الشيخ المفيد في كتاب الاختصاص : عن عمرو بن ابي المقداد عن جابر الجعفي قال : قال لي ابو جعفر عليه السلام : يا جابر الزم الارض ولاتحرك يدا ولارجلا حتى تري علامات اذكرها لك وما اراك تدرك ذلك ولكن حدث به بعدي.
وساق الحديث الى آخرة . الا ان في رواية المفيد ، ولايفلت منهم الا ثلاثة [نفر] يحول الله وجوههم في اقفيتهم وهم من كلب وفيهم نزلت [ هذه] الآية : [ ياايها الذين اوتوا الكتاب آمنوا بما نزلنا على عبدنا يعني القائم عليه السلام من قبل ان نطمس وجوها فنردها على أدبارها ] المصدر السابق/ ص: 56 ملاحظة : مابين من كلام المحدث السيد هاشم البحراني.
المطابقة : آمنوا بما نزلنا على عبدنا : فسره السيد البحراني أنه القائم أي المهدي ، يعني ينزل على المهدي الالهام لتأويل القرآن ، لا يعني ينزل عليه الوحي بمعني الشريعة الجديدة والالهام: هذا! برنامجنا ومنهج الدول العالم ، والكتاب موجود سيظهر باذن الله.
8- عن جابر بن يزيد الجعفي ، قال : سمعت جابر بن عبدالله الانصاري يقول : لما انزل الله عزوجل على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم : يا ايها الذين آمنوا اطيعوا الله واطيعوا الرسول و اولي الامر منكم / النساء/59 ؛؛؛ قلت: يا رسول الله عرفنا الله و رسوله ،فمن اولوا الامر الذين قرن الله طاعتهم بطاعتك ؟ فقال، عليه الصلاةوالسلام : هم خلفائي يا جابر وائمة المسلمين [من بعدي] اولهم علي بن ابي طالب ثم الحسن و الحسين ثم علي بن الحسين ثم محمد بن علي المعروف في التوراة بالباقر ،ستدركه يا جابر فاذا لقيته فاقرئه مني السلام ثم الصادق جعفر بن محمد ، ثم موسى بن جعفر ، ثم علي بن موسى ، ثم محمد بن علي ، ثم علي بن محمد ، ثم الحسن بن علي ، ثم سمي وكني حجةالله في ارضه و بقية في عباده ابن الحسن ابن علي.......
المطابقة : الائمة من علي ابن ابي طالب طبقا لهذا الحديث الى المهدي و هو الامام الثاني عشر سوى موسى بن جعفر كل واحد منهم اسم ابيه علي ، مثل ؛ الحسن والحسين ابوهما علي، محمد باقر ابوه علي زين العابدين ، محمد ابن علي ، الحسن العسكري ابن علي ، و كذلك يجب ان يكون اسم ابي المهدي علي، هذه سنةالله ولن تجد لسنةالله تبديلا وانا اسم ابي علي ،‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌كما قال صلى الله عليه وآله و صحبه و سلم في المهدي : اسم ابيه اسم وصي اي اسم اب المهدي اسم وصي النبي وهو علي بن ابي طالب المتفق عليه بين الشيعة والسنة على امامته....هذا من جهة ومن جهة اخرى يكون الحسن العسكري ابا للمهدي ، لانه ليس بينهما امام اخر ، والجد يسمى ابا كما قال تعالى ملة ابيكم ابراهيم ، وكما اسمي السماوي هو محمد واسمي الاعتيادي مصطفى وهو يعني المختار ليكون خاتم الائمة و الأوصياء.
9- يا ايها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه اذلة على المؤمنين اعزة على الكافرين المائدة/ 54
عن سليمان بن هارون العجلي ، قال سمعت ابا عبدالله يقول : ان اصحاب هذا الامر محفوظ له [اصحابه ] ولو ذهب الناس جميعاً اتى الله باصحابه. وهم الذين قال الله [ عزوجل ] : فان يكفر بها هؤلاء فقد وكلنا بها قوما ليسوا بها بكافرين الانعام / 89 وهم الذين قال الله [ عزوجل منهم ] فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه اذلة على المؤمنين اعزة على الكافرين المصدر السابق / ص: 64
المطابقة : ا- الاية المذكورة الهمت بها في 30/10/1990
ب-طبقت الاية فعلا على بعض المرتدين بعد عقد البيعة مع الله تعالى على هذا المنهج الالهي
جـ- اصحابنا المخلصون محفوظون مستقيمون .
10- ( عن ابي عبدالله عليه السلام انه قال في قول الله عزوجل : يوم يأت بعض آيات ربك لاينفع نفساً ايمانها لم تكن آمنت من قبل الانعام /158 ، قال: الآيات [هم] الائمة . والاية المنتظرة القائم عليه السلام فيومئذ لاينفع نفسا ايمانها لم تكن آمنت من قبل قيامه بالسيف ،وان امنت بمن تقدمه من آبائه عليهم السلام ) المصدر السابق/ ص:69.
المطابقة : تحقق غرض الاية الكريمة وما فسره ابوعبدالله عليه السلام في هذا الزمان لوجود بعض المستنكرين بحجج واهية غير شرعية ، حذار إحذار ! عن الاستمرار الى وقت القيام بالقوة ، وهذه الفترة فرصة لهم ليؤمنوا.
11- قوله تعالى : هل ينظرون إلا تاويله يوم ياتي تأويله الاعراف / 53 المصدر السابق / ص: 72
المطابقة : ا- كما روى عن عيسى عليه السلام : نحن نأتيكم بالتنزيل فأما التأويل فسيأتي به المهدي في آخر الزمان
ب- الكتاب الملهم المؤل للقرآن المبلغ من عندنا هو ذلك التأويل الذي قاله القرآن المجيد .
جـ- يوم يأتي تأويله : ذلك اليوم الذي جاء في القرآن هو هذا اليوم ، كما الهمت : الوقت حان وقت ظهور المهدي او اليوم والله الله يعني هذا اليوم هو الله الذي يلهم و يأتي بالتأويل للقرآن ، قسماً بالله !.
12- ابوجعفر محمد بن جرير طبري في كتابه : عن المفضل بن عمر ، قال : قال ابو عبدالله عليه السلام : اذا ظهر القائم عليه السلام من ظهر هذا البيت بعث الله معه سبعة و عشرين رجلا من قوم موسى وهم الذين قال الله [تعالى فيهم ] ومن قوم موسى امة يهدون بالحق و به يعدلون الاعراف / 159/ المصدر السابق / ص:76
المطابقة : ا- تسميت بـ[ موسى ] في الالهام لكون نسبي موسويا ، و تشابه حالنا من جانب بحال موسى بن عمران عليه السلام ، كما في الالهام الآتي : السلام عليك يا موسى الغياب ! ب- جاء ايضاً في التأويل الملقى الي : قال فاخوانكم في الحياة مدينة اليهودا .
13- قال ابو جعفر عليه السلام : هو [اي المهدي ] والله المضطر في كتاب الله ، وهو قول الله أمن يجيب المضطر إذا دعاه و يكشف السوء و يجعلكم خلفاء الارض ...المصدر السابق / ص: 80
المطابقة : انا المضطر المشار اليه في كتاب الله كما هو واقع يرى ، و على ذلك تلقيت الهاما يقول : ولكن تعذب بكل واقع من العذاب وكما تلقيت الالهام الاخر بتأريخ 15/12/1988 م : اذا اراد الله مصطفى بضر فلا كاشف له .
14- العياشي : باسناده عن سماعة ، عن ابي عبدالله عليه السلام : هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله و لو كره المشركون التوبه /33 ، قال : اذا خرج القائم عليه السلام لم يبق مشرك بالله العظيم ولاكافر الا كره خروجه( تفسير العياشي ج 2 ، ص: 87 ) المصدر السابق /ص : 58.
المطابقة : ا- لايزال لم يتحقق الظهور على الدين كله ب- حدث ذلك تماماً كما هو معلوم الآن من اكراه و انكار.
15- عن ابي حمزة الثمالي قال : كنت عند ابي جعفر محمد بن علي الباقر عليهما السلام ذات يوم ، فلما تفرق من كان عنده قال لي...... والثاني- إن عدة الشهور عندالله اثنا عشر شهراً في كتاب الله يوم خلق السموات والارض ، منها اربعة حرم ذلك الدين القيم ، أمير المؤمنين علي بن ابي طالب ، الحسن بن علي ، الحسين بن علي ، علي بن الحسين ، محمد بن علي ، جعفر بن محمد ، موسى بن جعفر ، علي بن موسى ، محمد بن علي ، علي بن محمد ، الحسن بن علي ، الخلف الحجة .... المصدر السابق / ص: 92.
المطابقة : عد الأئمة عليه السلام و ذكر واحدا واحدا بأنه بن فلان ، مثلا قال : الحسن بن علي ، الحسين بن علي ، الى ان وصل على [ الخلف الحجة ] لم يقل ابن الحسن ، لانه لم يكن من الواجب ان سيكون الخلف الحجة المهدي ابنا مباشرا للامام حسن العسكري ، الٌا انه الامام بعد الفترة . و روحه عادت قدوة هادية ، كما جاء الهام يقول : ينفي من العجم و روحه علم من العلم 1992.
ب- حتى ولو ذكر بابن الحسن لاينافي مع الواقع ، من جهتين : الاولى ، النسب واحد ، واعتبر ابنا له ، والثانية : انا ابن له ايضا من ناحية الامامة ، لانه ليس بيني و بينه امام الهي منتخب.
16- ابو جعفر محمد بن جرير طبري : قال حدثني .... عن ابي عبدالله عليه السلام ؛ قال : نزلت في بني فلان ثلاث آيات : قوله عزوجل : حتى اذا اخذت الارض زخرفها و ازينت وظن اهلها أنهم قادرون عليها أتاها أمرنا ليلا او نهارا يعني القائم بالسيف فجعلناها حصيدا كان لم تغز بالامس .المصدر السابق ص: 98.
المطابقة : ا-اخذت الارض اليوم زخرفها و زينتها بسبب التقدم العلمي و التكنولوجي و الزراعة من حيث البنيان و القصور و استصلاح الاراضي القاحلة والجافة
ب- اتاها امرنا : اي صاحب الامر المهدي ، حان وقت ظهوره ، وظن اهلها كالاتحاد السوفياتي أنهم قادرون عليها ، اسقطناهم انظمتهم بسبب اعلان حربهم ضد الله ، تمهيدا لمجئ امرنا بظهوري الامام الموعود.
17- محمد بن يعقوب... : عن عبدالرحمن بن مسلمة الجريري قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام يوبخونا و يكذبونا انا نقول ! [ان ] صيحتين تكونان ، يقولون : من اين تعرف المحقة من المبطلة اذا كانتا ؟ قال : فماذا تردون عليهم ؟ قلت : ما نرد عليهم شيئا ، قال : قولوا : يصدق بها انا كانت من [ كان ] يؤمن بها من قبل ، ان الله عزوجل يقول : افمن يهدي الى الحق احق أن يتبع أمن لايهدي الا أن يهدي - فما لكم كيف تحكمون يونس /35 ، المصدر السابق /ص: 99.
المطابقة : ا- الذي يهدي هو المهدي بسبب هدى الالهام ، والذي لايهدي الا أن يهدي هو غير المهدي فمن يدعون الامامة من الناس دون الهام او علم معصوم . ب- وقد الهمت من جديد : ما لكم كيف تحكمون ؟!
18- علي بن ابراهيم : عن علي صلوات الله عليه في قوله [ تعالى ] :ولئن اخرنا عنهم العذاب الى امة معدودة ليقولن ما يحبسه ؟ قال : الامة المعدودة اصحاب القائم الثلاثمائة و البضعة عشر ./هود /8 المصدر السابق / ص: 102
المطابقة : أي لو اجلنا عن الظالمين عذاب خروج المهدي الى أن تتم الامة المعدودة يقول بعض الناس ما يحسبه ، و قد تحقق ذلك عندما يقولون ما يجعله لايخرج عن هذه الايام ، كما و تلقيت الهاما يقول : اللهم اني اسألك بعض الوقت والالف .
19- علي بن ابراهيم !... ثم قال ابو جعفر عليه السلام : هو والله : المضطر في كتاب الله في قوله :امن يجيب المضطر اذا دعاه و يكشف السوء و يجعلكم خلفاء الارض المصدر السابق / ص: 103
المطابقة : انا المضطر ، المجيب للدعاء هو الله والاجابة هي الالهامات الموجودة .
20- محمد بن جرير : عن ابي عبدالله عليه السلام قال : جاء رجل الى امير المؤمنين عليه السلام فشكى اليه طول دولة الجور ، فقال له امير المؤمنين عليه السلام : والله( لايكون ) ما تأملون حتى يهلك المبطلون و الجاهلون و يأمن المتقون و قليل ما يكون حتى لايكون لاحدكم موضع قدميه ، وحتى تكونوا على الناس أهون من الميتة عند صاحبها ، فبينا انتم كذلك إذا جاء نصرالله والفتح، وهو قول ربي عزوجل في كتابه :حتى إذا استيأس الرسل وظنوا انهم قد كذبوا جاءهم نصرنا المصدر السابق ص: 107 / دلائل الامامة سورة يوسف .
ا- قبل تحرير كردستان لم يكن لاحدنا موضع قدم ، أنا بالذات لا في ايران ولا في العراق
ب- كنت سجينا كما كان يوسف عليه السلام ، في نقدة الايرانية ، اذ رأيت في عالم الحقائق والمعنى الامام علي عليه السلام، و قرأ لي سورة اذا جاء نصرالله رمزا للفتح المبين جـ- تفسير الاية المذكورة : ظننا نحن قد كذبنا ، فبدأت امارات النصر تبرز يوما بعد اليوم.
21- العياشي ؛ باسناده عن سعد بن عمر ، من غير واحد ممن حضر أبا عبدالله ، ورجل يقول قد ثبت دار صالح و دار عيسى بن علي ذكر دور العباسيين فقال رجل : اراناها الله بايدينا ، فقال له ابو عبدالله عليه السلام : لاتقل هكذا ، بل يكون مساكن القائم و اصحابه ، اما سمعت الله عزوجل يقول : و سكنتم في مساكن الذين ظلموا انفسهم .ابراهيم /45 . المصدر السابق ص: 11 /تفسير العياشي -ج 2 . ص:235.
المطابقة : سكننا في مساكن الظالمين ، و سكنت انا و اهلي في مسكنهم بعد طرد الذين ظلموا انفسهم و ذلك في قضاء رانية بالعراق كردستانه .
22- ابوجعفرمحمدبن جريرطبري :.... عن وهب بن جميع مولي اسحاق بن عمار قال: سألت ابا عبدالله عليه السلام عن ابليس قوله: رب فأنظرني الى يوم يبعثون ، قال فانك من المنظرين الى يوم الوقت المعلوم (الحجر/36-37 ) ، أي يوم هو ؟ (قال يا وهب ) اتحسب انه يوم يبعث الله تعالى الناس ؟ [لا] ولكن الله عزوجل انظره الى يوم يبعث الله عزوجل قائما فيأخذ بناصيته و يضرب عنقه فذلك يوم الوقت المعلوم ، المصدر السابق عن دلائل الامامة ص :240.
المطابقة : ا- القاء هذا المنهج الالهامي من بوادر انهاء سلطة الشيطان في العالم ، كما قال تعالى : ان كيد الشيطان كان ضعيفا ب- تأسيس حكومة العدل الالهي في العالم يعني انتهاء مهلة الشيطان ، الوقت المعلوم هو ظهور دعوتنا.
23- ابو جعفر محمد بن جرير الطبري : عن ابي عبدالله عليه السلام قال : اذا اراد الله قيام القائم عليه السلام بعث الجبرائيل في صورة طائر ابيض فيضع احدى رجليه على الكعبة و الاخرى على بيت المقدس ثم ينادي بأعلى صوته : أتى أمرالله فلا تستعجلوه ....المصدر السابق/ دلائل الامامة تصنيف ابوجعفر محمد بن جرير الطبري/ ص: 252.
المطابقة : قد سمعت الصوت الهاما و كتبته بتاريخه وهو : أتى امرالله فلا تستعجلوه في 29/9/1989 ، لان الحقيقة واحدة.
24- محمد بن يعقوب : عن ابي جعفر عليه السلام في قوله عزوجل : وقل جاء الحق و زهق الباطل ان الباطل كان زهوقا قال إذا قام القائم عليه السلام ذهب دولة الباطل ، المصدر السابق ، ص: 130/الاسراء: 81/ الروضة-ص 287.
المطابقة : ا- جاءت الاية الهاما يؤكد أنها نزلت حول المهدي
ب- اذا قام القائم ذهب دولة الباطل : لما اعلنا بأذن عن الدعوة ، انهارت دولة الباطل في الاتحاد السوفياتي ، واسقطت حكومة العراق في كردستان ولو لفترة ، لانها مهد الدعوة و ظهور البداية ، كما وتغير كثير من الانظمة الديكتاتورية في اوروبا الشرقية وفي الشرق كافغانستان
جـ- وبعد انتصارنا ينتهي حكم الباطل و الشيطان في العالم بأذن الله تعالى
25- محمد بن يعقوب : عن ابي عبدالله عليه السلام .....قوله : حتى اذا رأوا ما يوعدون أما العذاب و أما الساعة سيعلمون من هو شر مكانا و اضعف جندا فهو خروج القائم عليه السلام وهو الساعة.......] المصدر السابق ، ص: 123 /مريم: 75.
المطابقة : ا- جاء في احدى الصحيحات الملهمة : امين هذا الامة مهدي موعود
ب- قطع دابرالذين كفروا و ظلموا اما العذاب امام انصارالمهدي بالهزيمة في الدنيا و عذاب الاخرة اشد ، و أما اقترب ساعة الاخرة ، كما جاء في الالهام : ظهرت ساعتنا
ج- يقول المخالفون : ليست مع المهدي الا فئة قليلة ، بعد قليل سيعلمون من هو شر مكان و اضعف جندا.
26- ابو جعفر محمد بن جرير طبري : في مسند فاطمة قال: عن ابي عبدالله الصادق عليه السلام في قول الله عزوجل : ويومئذ يفرح المؤمنون بنصرالله قال في قبورهم بقيام القائم عليه السلام .المصدر السابق -دلائل الامامة، ص48
المطابقة : جاء في الالهام : ... مرتبة في رجوك هذه المقبرة
27- محمد بن العباس قال : ... عن مفضل بن عمر قال: سألت ابا عبدالله عليه السلام عن قول الله عزوجل: ولنذيقنهم من العذاب الادنى دون العذاب الاكبر قال : الادنى عذاب السفر [ القبر ] والاكبر المهدي بالسيف المصدر السابق، ص 173 . عن تأويل الايات الظاهرة مخطوط /السجدة 21.
محمد بن حسن الشيباني : في كشف البيان قال: روى عن الصادق عليه السلام في معني الاية إن الادنى القحط و الجدب والاكبر خروج القائم المهدي عليه السلام بالسيف في آخر الزمان .المصدر السابق /ص: 173/ عن كشف البيان -مفقود
المطابقة : تحققت ذلك على وجه الاخص في العراق بعد 2-8-1990 اذا وقع العراق في الحصار الاقتصادي ، وكما تنبأ به الالهام منذ عام 1989 : ليس يداني في الحصار الاقتصادي ولا ديناصورا في محل قوته .
28- محمد بن يعقوب :.... عن بن دراج قال سمعت ابا عبدالله عليه السلام يقول في قول الله عزوجل : قل يوم الفتح لاينفع الذين كفروا إيمانهم ولاهم ينظرون قال [ يوم الفتح ] يوم تفتح الدنيا على القائم لاينفع احدا تقرب بالايمان مالم يكن قبل ذلك مؤمنة و بعد هذا الفتح موقنا ... /المصدر السابق : ص 174/ : 29/.
المطابقة : ا- لاتفسر الاية حق التفسير الا بيوم فتحنا ، كما جاء في الالهام : نود أن نفتح بكم
ب- جاء في صحيحة اخرى : حقا مؤمن من امن بك فاستقبلوا الخير ايها الناس ! قبل فوات الاوان :
29- ابو جعفر محمد بن جرير طبري :.... عن المفضل بن عمر الجعفي قال : سمعت ابا عبدالله عليه السلام يقول : ان قائمنا اذا قام اشرقت الارض بنور ربها واستغنى العباد عن ضوء الشمس وصار الليل و النهار واحد[1] -المصدر السابق / ص184
المطابقة : ا- هدي الله تعالى أحد العلماء باسم ادسون عندما كشف التيار الكهربائي وقد أضئ العالم بسبب الكهرباء ، تستغني ليلا عن ضوء الشمس عندما تقوم باعمالك الاعتيادية ، والكهرباء تعتبر من انوار الرب ، كما قال تعالى: الله نور السموات و الارض وكذلك العدالة الالهية نور تشرق الارض به تحت شمس العدالة .
ب- وجاء في الالهام : واشرقت الارض بنور ربها تأكيدا على ذلك .
30- محمد بن يعقوب :... عن ابي عبدالله عليه السلام في قول الله عزوجل سنريهم اياتنا في الافاق و في انفسهم حتى يتبين لهم انه الحق قال : خسف و مسخ و قذف -المصدر السابق/ ص189 / حم السجدة
ا- اراءة الايات في الافاق : مثل تخلخل طبقة اوزون
ب- في الانفس : كمسخ الانسان،كما حدث بصورة متفرقة مسخ الانسان الى ضفدع او ذئب او خنزير [ المصادر : تفسير الطنطاوي ، مجلة رنكين الكردية و ته ندروستي و كومه ل العدد/6/اذار/1988/ص: 58 ]
ج- كما جاء في كتاب الهاماتنا : مهدي ! المعجزة عندك و بعد ذلك حدثت حادثة خارقة في سنكسر السليمانية في اواسط شهر 6-1992م-عجزت عن تفسيرها علماء القرن و هي امطار احجار من الغيب ، مطرت على امراة ، ونبعت كذلك احجار من فيها و بث خبرها من على شاشة التلفزيون الكردي ورآها شهود عيان مباشرة ، و علما بان المعجزة وقعت في نفس تلك المنطقة التي ظهرت منها دعوتنا لاول مرة ، د- والقى الي الهام آخر يقول : محمد المهدي - اي يا محمد المهدي - !وعظيم من المعجزات نري ، ذلك المهدي في 14/6/1992
31- علي بن ابراهيم ..... عن ابي جعفر : ام يقولون افترى على الله كذبا فقال الله : فان يشاء الله يختم على قلبك قال: لو افتريت ، ويمح الله الباطل يعني يبطله و يحق الحق بكلماته يعني (النبي) و بالأئمة و القائم من آل محمد عليهم السلام ، المصدر السابق ص 194-195 الشورى : 24 عن تفسير القمي - ج 2 ص 275.
المطابقة : ا- يقول بعض المتشائمين : المهدي يستخرج الجمل من الكتب ، لانؤمن به كالهام ! ب- فان يشاءالله يختم على قلبك : لو افتريت ، ما استطعت أن تأتي بالهام .ج- ويمح الله الباطل : يعني يبطله ، والافتراء والزور لايثبتان ، وأنا في السنة الخامسة والالهام يتواتر د- ويحق الحق بكلماته : الكلمات تعني : القرآن لرسول الله الخاتم محمد ابن عبدالله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ، والالهام للمهدي تفسيرا للقرآن الكريم.
32- ابن بابويه : ... عن ابي هريرة قال: سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قوله عزوجل : وجعلنا كلمة باقية في عقبه .
قال صلى الله عليه وسلم : جعل الائمة في عقب الحسين يخرج من صلبه تسعة من الائمة ومنهم مهدي هذه الائمة .... المصدر السابق / ص 198-199
المطابقة : ا- النسب ب- كلمة ؛ تعني: كلمات الله او الالهام الذي هو معجزة دعوتنا ، كما جاء في الالهام : انت روحه و كلمته .

33- هل ينظرون الا الساعة أن تاتيهم اي ، ظهور المهدي دفعة ، وهم غافلون عنه. تفسير القرآن الكريم شيخ العلامة محي الدين بن العربي المجلد الثاني / ص: 452 .
المطابقة : ظهرت دعوتنا في وسط كادت تنسي ، كما تلقيت الالهام ذاكرا : وعيه مرتفع عن الورى
34- علي بن ابراهيم ... عن ابي جعفر وابي عبدالله وابي الحسن عليهم السلام : حم .والكتاب المبين انا انزلناه [يعني القرآن] في ليلة مباركة إنا كنا منذرين وهي ليلة القدر انزل الله القرآن فيها الى البيت المعمور جملة واحدة ثم نزل من البيت المعمور على النبي [رسول الله](ص)في طول [ثلاث] وعشرين سنة فيها يفرق كل امر حكيم يعني في ليلة القدر [كل امر حكيم] اي يقدر الله كل امر من الحق و [من] الباطل ومايكون في تلك السنته ، وله فيها [فيه] البداء و المشيئة يقدم ما يشاء و يؤخر ما يشاء من الآجال و الارزاق و البلايا [والاعراض] والامراض و يزيد فيها ما يشاء و ينقص ما يشاء و يلقيه رسول الله صلى الله عليه وسلم الى امير المؤمنين عليه السلام ؛ ويلقيه امير المؤمنين الى الائمة عليهم السلام حتى ينتهي ذلك الى صاحب الزمان عليه السلام ، ويشرط له ما فيه البداء والمشيئة والتقديم والتأخير . المحجة فيما نزل في القائم الحجة / ص202 / الدخان 1-4 / عن تفسير القمي -ج 2 ص 290
المطابقة : والالقاء من رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم الى ان انتهى بي ، هو هذا الالهام الذي بين أيدي الناس كما تلقيت الهاما يقول : لكل كلمات الله ، سمعت من رسوالله في 18-8-1990 و 1-9-1990 .
35- قوله تعالى : قل للذين آمنوا يغفروا للذين لايرجون ايام الله (الجاثية-141 ) روي عن ابي عبدالله عليه السلام قال : ايام المرجوة ثلاثة ؛ يوم قيام القائم عليه السلام، ويوم الكرة ويوم القيامة . المصدر السابق / ص 203
المطابقة : ا- الذين آمنوا هم انصارنا ب- الذين لا يرجون ايام الله هم الذين ينكرون دعوتنا وهم موجودون في هذا الزمان يقولون لايأتي المهدي جـ- جاء في الالهام : [غفر للناس ] في 1/10/1990م.
36- قوله تعالى : واستمع يوم يناد المناد من مكان قريب ، يوم يسمعون الصيحة بالحق ذلك يوم الخروج . علي بن ابراهيم ؛ في تفسيره المنسوب الى الصادق عليه السلام قال: قال ينادي المنادي صيحة القائم واسم ابيه عليهما السلام، قوله : يوم يسمعون الصيحة بالحق ذلك يوم الخروج قال : باسم القائم عليه السلام من السماء (و) ذلك يوم الخروج .المصدر السابق/ ص : 209/ق : 41-42/عن تفسير القمي ج 2 ص 327
المطابقة : ا- الصوت المعبر عن اسمي واسم ابي هو تلك الصحيحات الالهية التي نادت من السماء باسمي واسم أبي كما تقدم ب- مايلي جمل الهامية تفسر الآية : ... ذلك يوم الخروج اللهم اني اسألك الختم و التخريج. الهي متى تكون حملة الخليج .و ان تبسل فيها بالخروج . حكام بان للخروج . تاريخ الالهام حسب الترتيب 5 رمضان 1409 - 5/9/1990 -9/7/1989-،3/5/1990-؛ كل ذلك حدث : حملة الخليج ، حكام العراق عن كردستان للخروج وفتح مقرنا في كردستان ذلك بداية يوم الخروج ، وهذا بعد انتفاضة آذار 1991 .
37- محمد بن العباس رحمه الله :...عن علي ( بن الحسين ) عليه السلام في قوله تعالى عزوجل : فورب السماء والارض إنه لحق مثلما انكم تنطقون قال: قوله ( انه لحق ) [هو] قيام القائم عليه السلام ... المصدر السابق ص : 210 /عن تأويل الآيات الظاهرة -مخطوط
المطابقة : جاءت جمل الهامية كثيرة منها : [ المهدي حق . له دعوة الحق . اتى نصر الحق . وصار هو الحق . اللهم رش علي من نور الحق . ارش عليك من نور الحق . سبق . اللهم اجعل هذا الكتاب ينطبق ] تأريخ الالهام حسب الترتيب :
15-10-1991 ؛ 5-11-1991 ؛ 25-11-1991 ؛ 12-12-1991 ؛ 30-10-1991 ؛ 12-12-1991 ؛ 17-1-1992 ؛ 29-1-1992
هذا وقد اثبتنا وحقانية هذه الدعوة في المقدمة من اكثر عن عشرة جوانب اعجازية .
38- ابو جعفر محمد بن جرير طبري :...عن ابي عبدالله عليه السلام قال : [ الليلة التي يقوم فيها قائم آل محمد عليه السلام ينزل رسول الله صلى الله عليه وسلم ] و امير المؤمنين عليه السلام و جبرائيل عليه السلم على حراء فيقول له جبرائيل : أجب فيخرج رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم رقا من حجرة ازراره فيدفعه الى على عليه السلام فيقول [ له ] اكتب بسم الله الرحمن الرحيم [ هذا ] عهد من الله و رسوله وعلي بن ابي طالب لفلان بن فلان باسمه واسم ابيه وذلك قول الله عزوجل في كتابه : و الطور وكتاب مسطور في رق منشور وهو كتاب الذي كتبه علي ابن ابي طالب عليه السلام و الرق المنشور الذي اخرجه رسول الله صلى الله عليه وسلم من حجزة ازراره ... المصدر السابق ص 212 عن دلائل الامامة - ص 256/ مسند فاطمة . تصنيف ابي جعفر محمد بن جرير طبري .
المطابقة : ثاني الهام وصل الى عن رسول الله صلى الله تعالى عليه و سلم : اشهدالله عهدك ذلك هو العهد الذي ارسل صلى الله تعالى عليه وسلم الي واكتبه بعلي عليه السلام كما تلقيت الرسالة بهذا العنوان من امير المؤمنين الخطيب علي ابن ابي طالب الى الكون كافة في السنة الأولى ، وانا كنت في منطقة كرء - كلوء
39- محمد بن يعقوب !...عن محمد بن الفضيل ، عن ابي الحسن الماضي عليه السلام ...قلت : (هو الذي ) ارسل رسوله بالهدى ودين الحق قال عليه السلام : هو [ الذي ] امر رسوله محمدا صلى الله عليه وآله بالولايه لوصيه ، والولاية هي دين الحق ، قل : هذا تنزيل ؟ قال : نعم ، اما هذا الحرف فتنزيل ، واما غيره فتأويل . المصدر السابق / ص : 224 / عن اصول الكافي - ج 1 ص 432.
المطابقة : ا- هل ينظرون الآ تأويله يوم يأتي تأويله : ذلك هو الالهام الذي معنا. ب- التنزيل ؛ هو القرآن ، التأويل هو الالهام كما سبق عن لسان عيسى عليه السلام : نحن نأتيكم التنزيل ، اما التأويل فسيأتي به المهدي في آخر الزمان كتاب الهامنا هو التأويل .
40- ا- قل لو كان البحر مدادا لكلمات ربي لنفد البحر قبل ان تنفد كلمات ربي ولو جئنا بمثله مدادا .
ب- ولو انما في الارض من شجرة اقلام و البحريمده من بعده سبعة ابحر مانفدت كلمات الله .

*******************